الاهلية للتمويل الاصغر تعقد برنامجاً تدريبياً لعملائها

Feb 24, 2013

عقدت الشركة الاهلية للتمويل الاصغر «إحدى شركات البنك الأهلي الأردني» دوره تدريبية لعملائها حول إدارة المشاريع الصغيرة.

وإشتملت الدورة التي عقدت بالتعاون مع مراكز تعزيز الإنتاجية «إرادة» على عدة مواضيع منها: كيفية إختيار المشروع ودراسة الجدوى الإقتصادية وحاجة السوق وإعداد خطة العمل وتسويق المنتجات وتوسعة المشاريع القائمة ودراسة رأس المال والمؤشرات الربحية والعائد من الإستثمار.

وأكد أحد عملاء الشركة المتدرب سمير الكفارنة على أهمية عقد مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في تنويره حول أسس التعامل مع مشروعه الاقتصادي، لافتاً إلى أنه حصل على تمويل مشروعه المتمثل في محل دراي كلين، على عدة مراحل، بما يضمن تطويره بشكل مستمر ومواكبة إضافة آخر المستجدات التكنولوجية على صعيد عمله. وأثنى على أهمية الدورات التي يلتحق بها ضمن البرامج التي تنفذها الشركة، حيث يعتبرها من الجوانب الرئيسية التي ستساعده في تطوير وتحسين مشروعه. واعتبر أن عقد هذه الدورات يعزز أهمية سياسة التواصل التي تتخذها الشركة الاهلية للتمويل الاصغر منهجاً للتواصل الدائم مع العملاء ومتابعة مراحل تطور مشاريعهم.

 

من جانبه قال مدير عام الشركة: إن الشركة دأبت على عقد برامج تدريبية للعملاء المستفيدين من خدمات الشركة، بهدف مساعدة العملاء على الوصول إلى مشارف الإنتاج والعمل، والإستغلال الأمثل لطاقاتهم حتى يتمكنوا من المساهمة في البناء والتنمية وتجاوز العقبات، وذلك عن طريق الإعتماد على الذات في توفير الدخل، وبالتالي الخروج من دائرة العوز وإنتظار الوظيفة إلى دائرة العمل الحر والريادة.كما وأن الشركة تتخذ لها جانباً من المساهمة في جهود الحكومة نحو محاربة الفقر والبطالة، وتمويل المشاريع الاقتصادية الصغيرة المدرة للدخل وتمكين الافراد من الاعتماد على ذاتهم.

وأضاف أن هذه المشاريع تساهم في تحفيز وتشجيع الإقتصاد الأردني، وذلك من خلال تقديم التمويل اللازم للنمو لفئة من الأفراد والقطاعات التي لم يكن متاحاً أمامها الحصول على التمويل من أي مصادر أخرى.

يذكر أن الشركة الاهلية للتمويل الاصغر تعمل في قطاع التمويل الأصغر منذ عام 1999، وتقدم خدمتها من خلال فروعها المنتشرة في محافظات المملكة