الشركة الاهلية للتمويل الاصغر تقيم "يوم طبي مجاني"

Oct 1, 2011

الشركة الاهلية للتمويل الاصغر بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين وشركة الاردن الدولية للتامين "يوم طبي مجاني".

واقيم اليوم الطبي الذي استفاد من خدماته نحو 700 مراجع و مراجعة ، في فرع الشركة الاهلية الكائن في منطقة جبل الحسين.

وجاء هذا اليوم بتنظيم من الشركة الاهلية للتمويل الاصغر احدى شركات البنك الأهلي الأردني؛ لمساعدة المرضى غير المقتدرين من الحصول على فرصة العلاج المجاني.

وفي تصريح لمدير عام الشركة الاهلية للتمويل الاصغر قال إن أهمية هذا اليوم تكمن بما قدمه من فحوصات وعلاجات مجانية وإرشادات توعوية لأهالي المجتمع المحلي من ذوي الاختصاص حيث اشتمل اليوم الطبي على اطباء من ذوي الكفاءات بتخصصات مختلفة طب عام، اطفال، نسائية، جلدية،انف واذن و حنجرة، عظام ، هضمي، اسنان، باطني، طوارئ الذين بدورهم عاينوا المراجعين ووصفوا لهم الدواء المجاني المناسب لهم، تحت تنسيق و مراقبة من مندوب وزارة الصحة .

واشار الى وجود طاقم من الممرضين لمساعدة الاطباء في معاينة المرضى و فحص الضغط و السكر للمراجعين. و طاقم من الصيادلة لصرف الادوية المجانية

علما انه تم توزيع اجهزة لفحص السكر مجانية للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري .

وتواجد مستشار اجتماعي و مستشار نفسي لمعاينة الاطفال و النساء الذين يعانون من مشاكل اجتماعية و نفسية و يتعرضون للعنف من قبل اسرهم و تقديم لهم النصح و متابعة حالاتهم اذا دعت الحاجة

وقدم المدير العام شكره للكادر الطبي والتمريضي والصيدلي الذي شارك في هذا اليوم، إضافة إلى شركاء الشركة الاهلية للتمويل الاصغر وبيّن أن هذا اليوم جاء بهدف الوصول الى اكبر شريحة من المجتمع المحلي وتقديم كافة سبل الرعاية الممكنة لهم و تعزيز سبل التواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأشار إلى أن عقد مثل هذه الأيام الطبية المجانية يأتي تطبيقا لفلسفة الشركة الرامية لتجاوز الخدمات التي تقدمها للعملاء ووخدمة المجتمعات المحلية, بهدف زيادة عرى التعاون فيما بين الطرفين بما يسهم في تطوير وتنمية الجانب الصحي والتنموي ويجسد الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المحلي .

وبينت فاطمة جرجس البالغة من العمر 62 ربيعاً بأن هذا اليوم الطبي كان بمثابة الفرصة الثمينة لها ولزوجها الذين قصدوه للاستفادة من الخدمات الطبية التي قدمت فيه.

واشارت إلى أنها كانت تبحث وزوجها عن مثل هذه الفرصة للعلاج، خصوصا وأنهم غير مشمولين بخدمات التأمين الصحي.