توقيع اتفاقية بين الشركة الاهلية و كريف الاردن

Mar 8, 2017

قامت الشركة الاهلية للتمويل الاصغر بتوقيع اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة كريف الأردن “CRIF” يوم الاربعاء  8/3/2017 وهي شركة المعلومات الائتمانية الأولى المرخصة من قبل البنك المركزي الاردني في المملكة والمتخصصة في مجال تطوير وإدارة نظم التقارير الائتمانية وخدمات المعلومات التجارية والحلول الائتمانية. وقد تم توقيع الاتفاقية بين مدير العام الشركة ومدير عام شركة كريف الاردن

وأكد مدير عام الشركة الأهلية خلال توقيع الاتفاقية حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد من حلول وخدمات تدعم عمليات منح و تمويل القروض، بالتالي فإن خدمة الاستعلام الائتماني ستكون واحدة من اهم الادوات المستخدمة في هذا المجال من جانب قياس المخاطر و اعطاء صورة شاملة عن المقترضين  و التي لم تكن متوفرة سابقا الامر الذي سيسهل على الشركة عمليات اتخاذ القرار بسرعة وكفاءة عالية والوصول في خدماتنا لمختلف الشرائح من المجتمع لتلبية احتياجاتهم التمويلية. وعبر عن ثقته بالشراكة مع " كريف الأردن " و أن تطبيق خدمة الاستعلام الائتماني سيكون لها آثار ايجابية كبيرة على خدمات التمويلية للشركة.

و تعليقا على الأتفاقية، ابدى عامودي مدير عام شركة كريف الأردن اعتزازه بالشراكة مع الشركة الأهلية كونها احد اكبر شركات التمويل الأصغر في الأردن و أول شركة تلتحق بالخدمة ضمن القطاع. و اضاف عامودي  " أن توقيع هذه الاتفاقية هو ضمن استراتيجية شركة كريف  ألأردن لضم اكبر عدد من مزودي الأئتمان في القطاعات المختلفة و بالتالي توفير قاعدة بيانات شاملة تعكس صورة واضحة عن التعاملات الأئتمانية للفرد أو الشركة مما يؤدي الى اثراء محتوى التقارير الأئتمانية الأمر الذي سيسهل عملية الوصول الى التمويل و بأفضل التكاليف".
و يذكر ان  شركة الأردن تقوم بإدارة المعلومات الائتمانية  الإيجابية والسلبية  التي يتم ارسالها من قبل  المؤسسات التمويليه الأردنيه  من خلال منصة التكنولوجيا المتقدمة، و تقوم بدمج جميع البيانات الموجودة لطالب الائتمان في تقرير واحد. ونتيجة لخدمة الأستعلام الأئتماني فإن عددا متزايدا من المستهلكين والشركات في الأردن سوف يكون قادرا على الوصول إلى الخدمات المالية والحصول على شروط تمويلات ميسره و أكثر ملائمة لاحتياجاته، بينما من ناحية أخرى، سوف يكون مانحي التسهيلات الأئتمانيه  قادرين على الوصول إلى التاريخ الائتماني للمقترضين  بثقة ليتم  تقييم مخاطر الائتمان و اتخاذ  قرارات المنح  بشكل أسرع.

و يذكر ان  الشركة الاهلية للتمويل الاصغر هي إحدى شركات البنك الأهلي الأردني وتأسست عام 1999 وتقدم خدماتها من خلال فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة